الخميس، ١٧ ديسمبر ٢٠٠٩

عد يا بطل .. كلنا فداء جزمة حضرتك !!!

الخبر : أكدت مصادر قضائية أن د.هانى سرور عضو مجلس الشعب وشقيقته نيفان اختفيا عن الأنظار فى سويسرا، ويقضيان عيد الأضحى المبارك بعيداً عن أقاربهما "هاربان" من قوات تنفيذ الأحكام التى تبحث عنهما الآن لتنفيذ حكم بالسجن 3 سنوات لكل منهما، بعد أن أدانتهما محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمدى قنصوة فى قضية أكياس الدم الفاسدة والملوثة الموردة من شركة هايديلينا...

عندما قرأت الخبر نزل على كالصاعقة وقررت ان استضيف أحد أهالى منطقة الظاهر العتيقة التى ينوب عنها فى مجلس الشعب د.هانى سرور النائب الموقر واعرف ماذا سيفعلون بدونه ومعنا الفنان / مصطفى ماهر وكان لكم هذا الحوار :

- الاستاذ مصطفى ماهر من أنت ؟؟
سني 20 سنة - طالب فى اداب علم اجتماع جامعة عين شمس - محرر فى كلمتنا - من سكان حي الظاهر العريق


- حى الظاهر الذى ينوب عنه فى مجلس الشعب النائب هانى سرور ؟؟
ايوة تم انتخابه نائباً عن حي الظاهر والازبكية فى "انتخابات نظيفة" وهو الان هاربا خارج البلاد.


- ماذا فعلت عندما سمعت نبأ هروبه الى بلد الامن والامان سويسرا ؟؟
ماكنتش مصدق الخبر لانه كان من النواب المخلصين .. تخيل انه زار الحي اكتر من 3 مرات قبل كدا ومن المعروف ان عدد زيارات اى نائب لا تتعدى مرة واحدة اثناء الانتخابات... فحقاً كان رجلا مخلصا .. بدليل الجناين اللى كان بيعملها لدرجة ان الناس افتكرته جنايني وكل ده ساعد على عدم تحملى صدمة الحكم عليه فى قضية الدم الفاسد وكمان لما اتغرب وراح سويسرا بسبب ظلم الناس فى مصر واحد زى ده يستحق جايزة الدولة التقديرية.


- كيف ترى استاذ مصطفى حل لهروب هذه الشخصية العظيمة فى ظل حكومة وقضاء ظالمين ؟؟
هناك حل واحد .. ينقلوا سكان حي الظاهر لسويسرا لانهم لن يتحملوا الحياة بدون نائبهم المُفخم "هانى سرور وعلى الدولة ان تتحمل كل تكاليف السفر والاقامة لاهالى الدايرة.


- هل ترى فى ذلك تعدى على حقوق النائب فى رفاهيته كمسئول كبير فى الدولة ؟؟
هانى من الظاهر والظاهر من هانى كل منهاما شىء واحد لا يتجزأ واؤكدلك انه حاليا فى حالة بؤس واكتئاب شديدة خاصا انه سافر فى ايام العيد وهو متعود على قضاء العيد على مقهى الظاهر بيبرس فى ميدان الظاهر.


- هل ترى مثل اغلب المحللين العيب فى الشعب المصرى نفسه او على الاخص العيب فى اهالى دائرة الظاهر ؟؟
فى اعتقادى الشخصي العيب من اهالي الدايرة فهم لم يكونوا مخلصون بالقدر الكافى .. كان ممكن يتبرعوا بدمهم ويعودوا الدم الفاسد او يجمعوا حق الدم اللى باظ .


- هل يكفى للنائب المحترم ان يبوس كل اهالى الدائرة حذائه ليرضى عنهم ويعود ليجلس فى مكتبه المكيف وسطهم ؟؟
لموضوع اكبر من كدا بكتير
الموضوع احمر من كتير الدم اللى فيه .. هانى يعشق الفول السوداني والمشبك الملزق فهذة ستكون وسيلة اراضاؤه.


- هل يرضى بذلك فقط ام سيكتفى بمجرد تقديم اعتذار رسمى من اهالى الدائرة والحب على راسه ؟؟
ده هيكون بجانب روشتة الاعتذار الرسمي بما انه واخد شهادة الدكترة وسيعترف كل منا بسره ويكشف عن مدى حبه للبطل هانى وسيتحول حبه اللى كان من طرف واحد الى حب متبادل بينه وبيننا وربنا يعلم هو بيحبنا ازاى وتعب ازاى .. انا فاكر فى التمانينات سافر العراق عشان يكون نفسه ورجع محمل هدايا للحي كله وصرف علينا تحويشة العمر .


- بصراحة هل ترى انك شخص لاتستحق ان يكون هانى سرور نائباً لدائرتك ؟؟
في لحظة فوز البطل هانى فى الانتخابات كنت واقف بتأمل فى السماء وبدعى لربنا ينصرنا ويجعل هانى من نصيبنا وفجأة سمعت زعاريت واصوات ميكروفونات الجامع تغى التواشيح احتفالا بفوز البطل . لكن ما حدث من اهالى الدايرة وعدم وقوفهم بجانبه ولو بنقطة دم حتى خلانى اقول هانى ده خسارة فينا.


- نفى اللواء محمود حمودة مدير قطاع مصلحة السجون سابقاً، عن هروب هانى سرور وشقيقته نيفان خارج البلاد، مؤكدا أن ذلك أمر صعب جدا، لشدة الإجراءات الأمنية على جميع المنافذ ... ما رأيك ؟؟
لو الخبر ده صحيح هيكون ربنا استجاب لدعايا للمرة التانية .. يارب رجعلنا ابن الدايرة بالسلامة.


- ماذا فعلت عائلتك عندما نزل عليهم خبر الهروب ؟؟
شعروا بالغربة الشديدة خاصا انه كان من زوار المنزل وكان بيجي يستلف من بابا لما بيكون مزنوق
لا سيظل المكان فارغا حتى لا يتلوث باقدام مزورين الانتخابات واعضاء الحزب الوحيد فى مصر.


- وماذا ستفعل اذا استمر الهروب ؟؟
لا تقول هروب . فهو راحل من شدة الظلم .. ساجهز شنطة سفرى واترك البلاد راحلا لسوسيرا لاكون بجانب بطلنا هانى.


- سمعت من بعض اهالى الدائرة ان النائب المحترم يقوم يومياً بالاتصال بأهالى الدائرة من سويسرا عبر الماسنجر وتقوم المقاهى بتوفير الشاشات "ال سى دى" ليحل لهم مشاكلهم كما اعتادوا .. هل هذا صحيح ؟؟
بالفعل هذا يحدث واحيانا يتصل بكل اسرة هاتفيا لكن السنترال بيقطع الحرارة عشان مانتواصلش معاه وعن حل المشاكل فهو مظبطنا مع كل بتوع الدم فى مصر والحمد اهل الدايرة كلهم عندهم دم يسترهم فى اى حرب اهلية قادمة.


- ما حقيقة ارساله للأموال لكم عبر "ويسترن يونيون" كسلف مؤقتة وتسخير كل اصدقائه فى مجلس الشعب الموقر لخدمتكم لحين عودته سالماً بريئاً من الظلم ؟؟
هذة اشاعة .. احنا اللى بنسلفة تكاليف المعيشة فى سوسيرا وسمعنا انه بقى يتاجر فى البطاطين , بيقولوا سوقها مولع فى سوسيرا دلوقتى.


والشيكولاتة وحياتك

حقاً

كلمة واحدة ... توجهها الى من ؟؟
الى الظلمة .. ارحموا هانى بطل الدايرة


شكراً لك استاذ مصطفى وارجو الا تستمر فى البكاء لابتعاد ابنكم عنكم وسيعود سالماً باذن الله

امين

وظل مصطفى ثائراً يقول "يعيش هانى ويسقط الظلم"


كان معكم المقدم اسلام منير والضيف الفنان مصطفى ماهر

ليست هناك تعليقات: