الأربعاء، ٢٣ سبتمبر ٢٠٠٩

الإعلام المصرى !!! اللى بيته من إزاز ما ......

للأسف وكل الأسف اننى سأتحدث بلهجة عنيفة الى حد ما على ما يسمى بالاعلام المصرى ....
دعونى اولاً اذكر مثلين من الامثلة الشعبية المشهورة جداً فى مصر وأصف بهما حال الإعلام المصرى المؤسف وهما "أقرع ونزهى" و "اللى بيته من إزاز ما يحدفش الناس بالطوب" ...
واخص هذه الامثلة لأنها تعبر تماماً عن حال الإعلام المصرى فى مواجهة قناة الجزيرة القطرية التى يصفها كل من أراد ان يغطى "عورة" الإعلام المصرى او الذى لايشعر بالضعف الهزيل الذى وصل اليه هذا الإعلام للأسف.
يتحدثون الكثير والكثير والكثير فى الإعلام المصرى "الفاشل" وليس كل الإعلام المصرى بجميع انواعه عن قناة الجزيرة القناة القطرية التى ترسى فيها اقوى القواعد العسكرية الأمريكية والقيادة المركزية لها فى وسط العالم والمنطقة الخليجية وانهم عملاء و"خونة" ولايستحقون اى شئ غير ادانتهم والنيل منهم ومن قياداتهم وشعبهم والهجوم على كل من يذكر اسم "الجزيرة".
هل بسبب فشل الإعلام المصرى فى تغطية عوراته ان يسب ويهجم على كل من ينتقد السياسة المصرية ؟؟
هل بسبب عدم قدرتنا ان نقنع الاخرين ان نسب ونلعن فيهم ؟؟ هل هذا المنطق الصحيح ؟؟
هل هذا فشلاً منهم ام تقصير منا نحن ؟؟
عندما فكرت فى يوم من الأيام ان احاول ان اعتمد على نفسى فى تعلم الصحافة والإعلام لأنها ليست مجال دراستى فكانت أول مبادئ الإعلام انه يخدم توجهات ما !!!
بمعنى ان الإعلام القوى المؤثر له سياساته وتوجهاته ويخدم سياسات معينة مهما كانت وليس معنى ذلك ان يكون موجه لدرجة ان يستنفر منه الرأى العام الموجه اليه لكن يجب على أى اعلام ناجح ان يكون موجهأ نحو سياسات معينة وهذا ما تعلمته من مبادئ .
بالحديث عن قناة الجزيرة هذه القناة العميلة التى يعمل بها جنود من القوات الأمريكية ويبثون ما يريدون من أخبار عن العسكرية الأمريكية وكل ما يريد "الفاشلون" قوله عن هذه القناة "القوية" اعلامياً بغض النظر عن توجهاتها وسياساتها التابعة للدولة القطرية والمصالح القطرية اريد مقارنة هذه القناة بقناة "النيل الاخبارية" مثلما فعل الستاذ أحمد المسلمانى فى برنامجه الناجح "الطبعة الأولى" وقارن قناة "الجزيرة" بقناة "النيل الاخبارية" الضعيفة والهزيلة بأخبارها وتقاريرها وتحليلاتها !!!!
لكنى سأقارنها بطريقة اخرى حتى لا اكرر مافعله الاستاذ احمد وهى اننى سأطرح على كل منتقد لهذه القناة "الجزيرة" عدة اسئلة فإذا استطاع ان يجاوبها عن اقناع فسأقتنع انا الاخر واقاطع هذه القناة "العميلة" "الاسرائيلية" التوجه :
هل تستطيع ان تتابع اخبار غزة باستمرار عن طريق قناة "النيل" ؟؟
هل تكفيك التحليلات التى تقدمها قناة "النيل" لتستوعب الأوضاع فى غزة ؟؟
هل تكفيك الأفلام الوثائقية التى تقدمها قناة "النيل" فى التعرف على تاريخ فلسطين وغزة ؟؟
هل تستطيع ان تتابع الاحداث بتواصل واستمرار عن طريق التليفزيون المصرى كلياً ؟؟

تكفى هذه الأسئلة "المخذلة" على منتقدى قناة "الجزيرة" وعلى كل من يتحدث عنها وكأنها قناة كارتون أطفال !!!

وأخيراً اريد ان أوضح نقطة هامة جداً وهى اننى لاأتحدث عن كل الإعلام والصحافة لأننا نملك "فضائيات" على اعلى مستوى من المصداقية والتغطية والقوة مع العلم بأنها دائماً تخدم السياسة المصرية وهذا ليس غريباً لأن الإعلام هذا هو هدفه الأساسى ونملك صحف على أعلى مستوى من المصداقية والقوة لكن للأسف لا يوجد لدينا كتليفزيون مصرى اى شئ يذكر الا قليلاً جداً جداً ..
لذلك إذا اردنا ان نتحدث عن "إعلام عميل" متحيز ضد مصر فيجب أن نتحدث معه على نفس مستوى القوة والمصداقية ليس بالسب والتجنى وكأننا نغرق ونسب فى الناس لتنقذنا ونحن نغرق أنفسنا بأنفسنا !!!!
هل يرضى أحد ان تكون دولة بوضع مصر لا تملك قناة اخبارية "محترمة" تنافس "الجزيرة" و"العربية" هل هذا يرضى أحد ؟؟ وارجو عدم الحديث عن قناة "الساعة" لأن لديها ما يكفى بأن يسقطها من حسابات القنوات "المحترمة" تماماً وأملك ما لدى لأقول هذا ولا أتجنى عليها !!! للأسف

ليست هناك تعليقات: